Tuesday, September 11, 2007

مبادىء الديانة الانسانية الجديدة

دون مقدمات, ودون تعقيدات, اقدم لكم الديانة الانسانية الجديدة التى ستلغى كل ما سبقها من ديانات عشوائية دموية اقصائية تخريفية غيبية تضر ولا تنفع, ومن اراد منكم الدخول فى الديانة الجديدة عليه بالآتى :

1 – تتطلب الديانة الانسانية ان تكون ذو عقل متجرد موضوعى واعى, تهتم بالدليل والمنطق والعقل والبحث والتجريب والاستنتاج, اّمن بما شئت شريطة ان يكون ايمانك مبنى على دليل عقلى لا يخالف العلم ولا يتعارض مع المنطق.

2 – لا تتطلب الديانة الانسانية اى تحيز, او تعصب, او طائفية, او مذهبية, ولا توجد اى مشكلة فى التحول منها او اليها, ولا يشترط اى شروط فى كلتا الحالتين.

3 – يمنع منعا باتا التعرض للديانات الاخرى بالنقد الهدام او التجريح او الايذاء او السخرية او الاستعلاء او النبذ او الاقصاء او التفرقة, ويمنع منعا باتا التفرقة فى الواجبات والحقوق بين الديانة الانسانية واى شكل من اشكال الديانات او المعتقدات او الافكار عند الحياة فى مكان واحد.

4 – لا وجود لتعدد الزوجات الا فى حالات الضرورة القصوى ويشترط موافقة الزوجة موافقة حرة كاملة, ويمنع منعا باتا كل اشكال التفرقة فى المعاملة بين الرجل والمرأة.

5 – الانسان فى الديانة الانسانية يعامل بشخصه فقط, بغض النظر عن عرقة او دينة او جنسة او معتقده.

6 – فضيلة دين الانسانية الاساسية هى المساواة, واى قيمة انسانية اخرى يحددها المجتمع من خلال الدستور والقوانين.

7 – لا يشترط الايمان باّله بعينه فى الديانة الانسانية.

8 – لا يشترط الايمان باى كتاب سماوى, يكفى الايمان بالتراث البشرى من كتب ومراجع وروايات واعتباره نبراس للعلم والثقافة.

9 – يخضع المؤمنون بالديانة الانسانية لقوانين الدولة التى يعيشون على اراضيها التزام لا رجعة فيه.

10 – يمنع تماما فرض فكر الديانة الجديدة بالقوة او بالارهاب او بالعنف او بالمال, مسموح فقط بالدعوة دون مضايقات.

5 comments:

A7med 3bdel fta7 said...

باستثناءات بسيطة فكل هذه التعاليم موجودة فى الاسلام.. بل وقد نقلها المدون الكريم نصا من بعض الكتب

رسول الانسانية said...

لا اعلم حقيقة من أين أتيت بلغة التأكيد في كلامك, ولكني اوردت فى موضوعى كل ما يخالف الاديان السماوية وعموما والاسلام خصوصا, واذا لم تكن قرات الشروط بما فيه الكفاية فارجو ان تراجعها وتورد اين المشتركات (بصورة كاملة) بين ما اوردته وبين الاسلام, كذلك اين تلك النقاط التى نقلتها من بعض الكتب ؟؟
كلامك عام يا صديقى وغير موضوعى وغير موثق ويفتقد لابسط قواعد المصداقية والشفافية, واعتقد انك تود بشتى الطرق تلبيس الاسلام ما ليس فيه, وهو نتيجة طبعا للتعصب الغير موضوعى.

شكرا لمرورك الكريم

أنس said...

اكيد هذه الشيوعية الفاسدة
انا مش عارف هذم مافي معاهم عقل وانت منهم
يعني الإسلام قد وفر للإنسان كل شئ
ولكن يظل الإستكبار والتكبر على الله
وإنشاء ديانات وضعية
وبعدين يا اخ احمد كيف تقول انه مقتبسها من كتب اسلامية هذا مش مؤمن بالله

badr said...

لأخي الكريم لو راجعت نفسك قليلا لرايت ان ما كتبته ليس بالدين الجديد كما تقول.بل انك حاولت فقط ان تستخلص بعض المبادئ التي من شأنها ان تخدم مصالحك.كما انه ليس من المنطقي اخي الكريم ان تطلق على ما أوحى اليك فكرك اسم ديانة لان الدين لا تكون من صنع الأنسانبل يمكنك ان تطلق عليها مصطلح قانون

YASSEEN said...

اعتقد انه كفانا خرافات وتقاليع لا ولن تفيد والدليل على كلامى ان الغرب متخبط ايما تخبط ونراهم كل يوم يتبعون تقاليع يسمونها ديانات جديدة او مذاهب دينية امثال بعض المشاهير طبعا ولكن فى اخر الامر لا يصح الا الصحيح ولو ان كلامك صحيح فمن الممكنان ياتى كل يوم واحد جديد بدين جديد
كفى تخاريف